ماهي تطبيقات VPN ؟ كيف تعمل وكيف يمكنك استغلالها ؟

ماهي تطبيقات VPN ؟ كيف تعمل وكيف يمكنك استغلالها ؟

    ماهي تطبيقات VPN؟ كيف تعمل وكيف يمكنك استغلالها ؟

    كيفية استخدام VPN في أجهزة أندرويد وآيفون
    ماهي تطبيقات VPN؟ كيف تعمل وكيف يمكنك استغلالها ؟

    ماهي تطبيقات VPN؟ كيف تعمل وكيف يمكنك استغلالها ؟ : تعد تطبيقات vpn من اكثر التطبيقات التي نواجهها بشكل يومي، فأينما توجهت عبر شبكة الانترنت لا بد وان تجد اعلان او دعاية او فيديو لاحد تطبيقات الـvpn ، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه م هي هذه التطبيقات، وكيف تعمل، وكيف يمكنك كمستخدم الاستفادة منها، لذا فاذا كنت لا تعرف ما هي هذه التطبيقات وما هي اهميتها فانت في المكان الصحيح على مدونة خبير التقنية. 

    ما هو VPN ؟ 

    كلمة vpn هي عبارة عن اختصار لـ" Virtual Private Network " أي "الشبكة الافتراضية الخاصة" وهي عبارة عن خدمة و شبكة افتراضية يمكنك الاتصال بها عن بعد، حيث حيث لهذه الشبكة معلومات جغرافية و IP مختلف لما هو موجود على الجهاز الخاص بك، فمثلا أنت من الايمارات العربية المتحدة، وقمت باستخدام احد افصل تطبيقات VPN، وقمت بتحدي باختيار أمريكا من داخل التطبيق، في هذه الحالة ستصبح كمتصفح انترنت من أمريكا، وسيصبح المكان و الاي بي الخاص بك أمريكي إلى حين قطع الاتصال بخدمة الـVPN . 

    لمذا تحتاج إلى اتصال VPN قوي 

    هناك العديد من الأسباب التي تدفعك كمستخدم إلى اعتماد الـ VPN ، ولعل أهمها : 

    • الوصول إلى بعض الخدمات المحجوبة 
    من الأسباب الأكثر إشاعة في العالم العربي والتي تدفع عددا هائلا من المستخدمين إلى تحميل تطبيق وبرامج VPN، حيث أن هناك العديد من المواقع و التطبيقات المحجوبة في العالم العربي، والتي غالبا ما تكون ذات منفعة كبيرة، وأهمها تطبيقات الربح من الانترنت من خلال الاستطلاعات وغيرها...وبالتالي تضل تطبيقات vpn الحل الأنسب لحل هذه المشكلة. 

    • الحصول على انترنت مجاني 
    انه لمن الجيد اعتماد تطبيقات VPN في الحصول على انترنت مجاني، وهو ما اصبحنا نشاهده حاليا عبر مختلف طرق الحصول على الانترنت مجاني، وبالتالي يضل هذا السبب من الاكثر الاسباب التي تضخم تهافت المستخدمين في الحصول على اقوى تطبيقات vpn. 

    • توفير اكبر قدر من الحماية لخصوصياتك 
    تعتبر خدمة vpn خدمة بالغة الاهمية في مجال الحماية، إذ تمكنك من حماية معلوماتك الشخصية عبر الانترنت، فكما نعلم فان خدمة vpn هي مجرد شبكة افتراضية ذات اتصال مشفر، وبالتالي فان هذا يجعلك اكثر حماية من ذي قبل، وبالتالي فمهما كانت التطبيقات، المواقع التي تستخدمها فلن تواجه اي مشكل حماية معه 

    ما هي أفضل تطبيقات وبرامج VPN ؟ 

    إذا كنت بحاجة إلى خدمة vpn قوية فستحتاج إلى شراء خدمة مدفوعة، والجيد أنها هذه الخدمات الرائعة لم تعد باهظة الثمن كما كانت مسبقا بل أصبحت رخيصة وفي متناول الجميع. 

    لا ننكر ان هناك المئات من خدمات vpn القوية، ولكنه من الصعب إن لم يكن مستحيلا أن تقوم بتجربة كل التطبيقات و البرامج المختلفة، و إليك بعض الخدمات القوية في مجال VPN والتي تتميز بالسرعة و الجودة و القوة : 
    • Hotspot Shield : تعد هذه الشركة من الشركات الرائدة في مجال VPN، بل من الشركات الاولى عالميا في المجال، وقد حصلت هذه الشركة على توثيق عالمي في سنة 2015 لتصبح من الرائدات في العالم حاليا، وتستخدم من طرف ملايين الاشخاص عبر العالم، باشتراك شهري قدره 3 دولار... 
    • TunnelBear : تعتبر شركة TunnelBear من اقوى الشركات في العالم، وهي عبارة عن خدمة مدفوعة قوي، ذات جودة، وعالمية، تمكنك من الوصول الى خدمة VPN عالية الجودة باشتراك شهري قدره 40 دولار فقط، وتستخدم هذه الشركة من طرف شركات كبرى مستهلكة حول العالم... 
    • Private Internet Access : إن الحديث عن Private Internet Access هو حديث بالذات عن أشهر خدمة VPN في العالم، وقد حصلت هذه الشركة على توثيق عالمي في سنة 2012، لتستكمل رحلتها الناجحة مستغلة بذلك جودة الخدمات و الثمن، وها هي تحتل الصدارة عالميا برأس مال قدره 12 مليون دولار، وعدد مبيعات قدره 12 مليار خدمة، اي معا يعادل سكان الأرض مرتين تقريبا... 
    وفي النهاية كان هذا مجرد موضوع متواضع حول خدمات vpn، والتي يمكن ان نتحدث عنها بالكامل ضمن مقال واحد، كان هذا كل شيء لهذا بخصوص هذا الموضوع، اتمنى ان يكون موضوع اليوم كفيل بحل مشكلة vpn لديك، الى مقال قادم بإذن الله.
    HAMZA EL-MOUMNI
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع خبير التقنية .

    إرسال تعليق